القائمة الرئيسية

الصفحات

سيتم حظر تعدين البيتكوين في منطقة الفحم الثقيلة في الصين والتي تمثل 8٪ من العمليات العالمية

 تتخذ مقاطعة صينية إجراءات صارمة ضد عمليات تعدين البيتكوين في محاولة للحد من استهلاك الطاقة والانبعاثات.


منغوليا الداخلية هي الصين أعلى محافظة المستهلكة للطاقة الصورة وحسابات لأكثر من 8 في المائة من عالمي التعدين بيتكوين ، وفقا لبيانات جمعتها استهلاك كامبريدج بيتكوين الكهرباء مؤشر .



ينجذب عمال مناجم البيتكوين إلى الصين لكهرباءها الرخيصة ، لكن اعتمادها على الفحم وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى أثار تساؤلات حول التأثير البيئي للشبكة.


تشير التقديرات الحالية إلى أن متطلبات طاقة البيتكوين تبلغ حوالي 130 تيراواط ساعة سنويًا ، مما يجعلها ضمن أفضل 30 مستهلكًا للكهرباء في جميع أنحاء العالم إذا كانت دولة.



ستجبر لجنة التنمية والإصلاح في منغوليا الداخلية جميع مناجم العملات المشفرة الجديدة والحالية على الإغلاق بحلول أبريل من أجل تحقيق أهداف توفير الطاقة.

تنص مسودة خطة على موقع الوزارة على هدف يتمثل في خفض الانبعاثات وتقليل نمو استهلاك الطاقة إلى حوالي 5 ملايين طن من الفحم القياسي.


إنه جزء من تعهد أوسع قدمته الصين لتحقيق حياد الكربون بحلول عام 2060 ، والبدء في تقليل الانبعاثات في عام 2030.

يتطلع عمال مناجم البيتكوين بشكل متزايد إلى بدائل صديقة للبيئة ، حيث وجدت التوقعات الأخيرة من الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أن مصادر الطاقة المتجددة أصبحت أكثر فعالية من حيث التكلفة من الوقود الأحفوري.


وجدت دراسة المقارنة المعيارية العالمية للأصول المشفرة لعام 2020 التي أجرتها جامعة كامبريدج أن 76 في المائة من عمال المناجم المشفرة يستخدمون الكهرباء من مصادر متجددة - ارتفاعًا من 60 في المائة في عام 2018.

متطلبات الطاقة لتعدين العملة المشفرة ترتفع جنبًا إلى جنب مع سعرها ، مما يعني أن استخدام الوقود الأحفوري الصافي قد يستمر في الزيادة مع قيمة البيتكوين حتى إذا كانت نسبة استخدام الطاقة المتجددة آخذة في الارتفاع.

ارتفع سعر البيتكوين ما يقرب من 10 أضعاف خلال الـ 12 شهرًا الماضية 

، مع توقع بعض محللي السوق أن المكاسب قد تستمر طوال عام 2021.


توقع أحد المستثمرين البارزين هذا الأسبوع أن عملة البيتكوين قد ترتفع في النهاية بمقدار 100 مرة أخرى من سعرها الحالي البالغ حوالي 50000 دولار.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات